البرهان الى واشنطن لبحث رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

افادت مصادر سودانية مطلعة  بان الفريق عبد الفتاح البرهان سيتوجه لواشنطن عقب توقيع السلام فى الثالث من اكتوبر القادم.

واكدت المصادر ان الزيارة المرتقبة سيلتقي فيها البرهان برئيس الولايات المتحدة الامريكية قبل انطلاقة الانتخابات الرئاسية وسيتطرق اللقاء الى مخرجات زيارة وزير الخارجية الامريكية مايكل بومبيو الاخيرة للخرطوم بالاضافة الى حضور التوقيع على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب من قبل الرئيس الامريكي بعد موافقة الكونغرس عليها.

في السياق ذاته أعلن القائم بأعمال سفارة السودان بواشنطن عن تقدمٍ كبيرٍ في مسار رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وقالت أميرة عقارب، القائم بأعمال سفارة السودان بواشنطن في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّ التقدّم كبير في هذا الملف حتى اللحظة. وأضافت ”أنا عُضو في لجنة التفاوض التي تبذُل جهودا كبيرة من أجل رفع اسم السودان من القائمة واؤكد أن هناك تقدمًا كبيرًا.

وتضع عقارب آمالا كبيرة في أنّ يتمّ رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في أقرب فرصة ممكنة. وتابعت” حال تمّ ذلك سيساهم في التعامل مع المُؤسسات المالية العالمية وإعفاء الديون لمُجابهة المشاكل الاقتصادية”.

ورفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 أكتوبر 2017، عقوبات اقتصادية وحظرًا تجاريًا كان مفروضًا على السودان منذ 1997. ولم ترفع واشنطن اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب”، المدرج عليه منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى