البرهان يلتقي نتنياهو باوغندا..والخارجيه تزعم لم ينسق معنا

السياسي – وصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إلى مدينة عنتيبي الأوغندية اليوم الاثنين، تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى هذا البلد.

وأفاد موقع “الانتباهة” السوداني بأن زيارة البرهان “غير المعلنة” تهدف لإجراء مباحثات مع نظيره الأوغندي حول القضايا الإقليمية المشتركة.

وصرح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو على تويتر: التقيت في العاصمة الأوغندية برئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان

إلتقى رئيس حكومة الاحتلال اليوم رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان في عنتيبي بأوغندا بدعوة من الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني واتفقا على إطلاق تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال نتنياهو انه يؤمن “بأن السودان تسير في اتجاه جديد وايجابي وعبر عن رأيه هذا في محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي”.

أفاد مصدر في الخارجية السودانية بأن لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تم ترتيبه بعيدا عن الوزارة وبلا تنسيق معها.

وادعى مكتب نتنياهو في بيان صحفي ان ” رئيس مجلس السيادة السوداني يريد من خلال اللقاء مساعدة دولته في الدخول في عملية حداثة وذلك من خلال إخراجها من العزلة ووضعها على خريطة العالم”.

وكان نتنياهو قد أكد قبيل مغادرته إلى أوغندا، أن “إسرائيل تعود إلى إفريقيا بشكل كبير، وإفريقيا قد عادت إلى أحضان إسرائيل. هذه العلاقات تتسم بأهمية كبيرة على الصعد الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية”.

المصدر: مواقع سودانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق