التجديد لـ أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية

السياسي – قرر وزراء الخارجية العرب، الأربعاء، بالإجماع، التجديد لأحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدولة العربية، وفق قناة “العربية” السعودية.

ومن المقرر أن يعقد اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية (155) على المستوى الوزاري.

يترأس الاجتماع محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر، والذي يتولى الرئاسة من سامح شكري وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية رئيس الدورة السابقة، ويلقي كل منهما كلمة في الجلسة الافتتاحية.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ويلقي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة في الجلسة الافتتاحية، إضافة إلى عرض كلمة مسجلة لفيليب لازاريني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا).

من جهتها انتقدت صحيفة الشروق الجزائرية التجديد لأبو الغيط، وعنونت خبرها بـ”مصر تواصل بسط سيطرتها على الجامعة العربية”.

وذكرت في خبرها أن وزير الخارجية (الجزائري)، صبري بوقادوم، قد دعا إلى إصلاح جامعة الدول العربية، وقال: “إصلاح جامعة الدول العربية أصبح ضروريا للحفاظ على انسجام الصف العربي وصيانة الأمن القومي العربي. وفي سبيل ذلك، لا بد من إعادة النظر في هياكل ومناهج المنظومة الحالية للتمكن من مواكبة التحولات وتفعيل دور منظمتنا في تحقيق السلم والاستقرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى