التحالف العربي يعلن تدمير زورقين مفخخين للحوثي

السياسي – أعلن التحالف العربي اليوم الإثنين، تدمير زورقين مفخخين لمليشيات الحوثي في منطقة الصليف التي تعد أكبر مديريات محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، كذلك، عن التحالف العربي إعلانه إحباط هجوم وشيك في تلك المنطقة، دون تقديم تفاصيل بشأن طبيعة الهجوم.

وندد التحالف باستمرار تهديد الحوثي للملاحة بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، واستمرار انتهاك ميليشياته لاتفاق ستوكهولم بإطلاق عمليات عدائية من الحديدة.

وشنّت طائرات التحالف العربي، يوم 8 أيلول سبتمبر الجاري، سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة لميليشيات الحوثيين في محافظة تعز، بعد نحو عام من توقف القصف الجوي في المحافظة.

وقالت مصادر محلية في محافظة تعز، إن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع ميليشيات الحوثيين بأكثر من 10 غارات جوية، تركزت على مطار تعز ومحيطه بمديرية التعزية، شمال المحافظة.

وقبل نحو أسبوعين، أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير 3 طائرات ”مسيرة – مفخخة“ في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثيين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

ويؤكد التحالف العربي أن انتهاكات ميليشيات الحوثي جسيمة بحق القانون الدولي واستهداف المدنيين، وإنه يتعامل مع مصادر التهديد بحزمٍ لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى