التحالف يدمر 8 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون نحو السعودية

دمر التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن، ثمان طائرات مسيرات ملغومة أطلقتها جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران، تجاه المملكة.

ولم يحدد التحالف الاتجاه الذي أطلقت الطائرات المسيرة صوبه لكن مغردين تداولوا صورا عن اعتراض صواريخ في مدينة جدة الساحلية التي سبق وأن استهدفها الحوثيون.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد، عن التحالف قوله إنه دمر خمس طائرات مسيرات ملغومة أطلقتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.

ثم نشرت تغريدة أخرى نقلت فيها عن التحالف اعتراض وتدمير ثلاث طائرات بدون طيار أطلقت تجاه المملكة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة الإخبارية أن التحالف اكتشف عدة طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، دون تحديد عددها الإجمالي.

وذكر التحالف أن جميع المسيرات “حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة”، وأنها تأتي نتيجة. لـ”انتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب”.

وكان التحالف قال في ساعة مبكرة من صباح السبت إنه اعترض سبع طائرات مسيرة تابعة للحوثيين أطلقت باتجاه خميس مشيط، بالإضافة إلى طائرة أطلقت صوب جازان في الجنوب خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة.

وفي ساعة متأخرة من الجمعة الماضية، نقل التلفزيون الرسمي السعودي عن التحالف قوله إنه اعترض ودمر طائرتين مسيرتين ملغومتين أطلقهما الحوثيون اليمنيون باتجاه مدينتي خميس مشيط وجازان في جنوب السعودية.

وحينها قال متحدث عسكري حوثي على تويتر، مساء الجمعة، إن طائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط.

وصعد الحوثيون المتحالفون مع إيران من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ عبر الحدود على المدن السعودية في الآونة الأخيرة، واستهدفت في الغالب الجزء الجنوبي من البلاد. ويقول التحالف إنه اعترض معظم الهجمات.

ويقاتل التحالف جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن منذ عام 2015.

وكثفت الولايات المتحدة والأمم المتحدة الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع، الذي يُنظر إليه إلى حد كبير في المنطقة على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى