التربية اللبنانية تقرر تسليم الشهادات لطلاب من غير حاملي الاقامة

اقرت وزارة التربية اللبنانية، بوجوب تسليم الشهادات الرسمية للطلاب الذين نجحوا بها، من غير اللبنانيين والذين لا يملكون إقامات سارية الصلاحية.
وقالت رايطة الطلاب الجامعيين في لبنان ان هذا القرار صدر بعد جهود مكثفة، بذلنت في الرابطة بالتواصل مع الطلبة السوريين و أهاليهم منذ صدور نتائج الامتحانات الرسمية والمشاكل التي واجهوها بعد ذلك، ثم بالتواصل مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين/ قسم التعليم، و التواصل مع الجهات الحقوقية والإعلامية، و جميع الجهات المعنية لحلّ هذه المشكلة.


وقالت “لقد تأخرنا بنشر القرار هنا، رغم صدوره في الثاني من الشهر الجاري، رغم اننا اوصلناه للاهالي مباشرة عند صدوره. ولكن كنا نتابع بدقة مايحصل لنتأكد من صحة تطبيقه، و جميع المشاكل التي حصلت مع الاهالي خلال هذا الشهر في مديريات التربية”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

واشارت الرابطة الى انه كانت هناك تعقيدات كبيرة في تنفيذ القرار. ولكن بالتحديثات الأخيرة للوزارة #هذا #اليوم، وعدت بتسليم الشهادات للطلبة في مدة أسبوع أو عشر أيام قادمة.

الجدير بالذكر، أن مشكلة استلام الشهادات عانوا منها جميع الطلبة سواء الذين لديهم اقامات سارية او لا.
و أنّ هذه التأخيرات أرغمت الطلبة على عدم الالتحاق بالتسجيل للجامعات والمنح، و خسروا بسبب ذلك الكثير من فرص التعليم.
كما أنّه لا بدّ بالتذكير أن المدارس الثانوية كانت قد هددت الطلبة الملتحقين بالصف العاشر، على عدم الحضور للمدارس دون امتلاكهم وثيقة النجاح.

وختمت الرابطة بالقول “نحن اليوم في رابطة الطلاب الجامعيين، نأسف لما حصل مع الطلبة، و فخورون بهذا الإنجاز الذي وصلنا إليه، مع أمنيات الفرص و كلّ ماهو أفضل و يعوض الطلبة اللاجئين عمّا خسروه، خاصة في مجال التعليم”.

ودعت جميع الطلبة لاستلام شهاداتهم بعد أشهر اليأس والحزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق