الترجي يتعثر أمام فيتا كلوب بدوري أبطال إفريقيا

السياسي-وكالات

 سقط الترجي الرياضي التونسي في فخ التعادل السلبي مساء  الجمعة، أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا .
 
ورفع الترجي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة متفوقا على الرجاء المغربي الذي يمتلك 6 نقاط بينما يقبع فيتا كلوب في المركز الأخير بنقطة واحدة.

سيطرة عقيمة 

دخل الترجي اللقاء بتشكيلته المثالية وبحث عن التهديف منذ البداية، وكاد حمدو الهوني في الدقيقة الرابعة أن يباغت الحارس نيلسون لوكونج لكن كرته مرت فوق المرمى بقليل  .

وأتيحت لفريق باب سويقة في الدقيقة 14 فرصة خطيرة لكن الحارس تدخل أمام إلياس الشتي وأخرج الكرة لركنية.

وسيطر الترجي على اللعب لكن دون خطورة، ومرر سامح الدربالي في الدقيقة 21  في عمق دفاع فيتا كلوب في اتجاه أنيس البدري لكن الحارس لحق بالكرة أولا. 

وفي الدقيقة 23 مرر عبد الرؤوف بن غيث تمريرة ذكية لإلياس الشتي لكن الأخير أضاع فرصة افتتاح التسجيل.

وقام المدير الفني للترجي الرياضي معين الشعباني بتغيير اضطراري في الدقيقة 31 بعد إصابة الغاني كوامي بونسو ليقحم مكانه محمد علي بن رمضان.

تغييرات بلا جدوى

بعد فترة الاستراحة ضاعف الترجي الرياضي من جهوده لفك سفرة دفاع فيتا كلوب للوصول إلى مرمى نيلسون لوكونج الذي تألق في الدقيقة 51 أمام تصويبة عبد الرؤوف بن غيث وكذلك تعامل بنجاح مع كرة الهوني في الدقيقة 53. 

وفي الدقيقة 56 أضاع إبراهيم واتارا فرصة التهديف بعد أن مرر له إلياس الشتي كرة مميزة.

وتفنن الترجي الرياضي في إضاعة الفرص، وفي المقابل كاد لوبي مونزوكي أن يباغت الحارس معز بن شريفية في الدقيقة 60 على إثر هجمة مرتدة لكن كرته أخطأت المرمى.

وفي الدقيقة 63 نفذ عبد الرؤوف بن غيث ركلة حرة ورغم الخروج غير موفق للحارس نيلسون إلا أن هجوم الترجي لم يعرف كيف يستغل الموقف.

ودفع مدرب الترجي معين الشعباني في الدقيقة 68 ببلال بن ساحة مكان حمدو الهوني وفق كورة .

وعجز الترجي الرياضي عن الوصول إلى مرمى فيتا كلوب رغم أن اللعب انحصر في منطقة الفريق الكونغولي، ليقوم الشعباني بإخراج محمد علي بن رمضان في الدقيقة 78 ليلعب بورقة رائد الفادع. 

ووجد فريق باب سويقة صعوبة كبيرة في اختراق دفاع فيتا كلوب فحاول الياس الشتي التصويب في الدقيقة 84 لكن كرته تصدى لها الحارس.

ومرت الدقائق بلا جديد ليحصد كل فريق نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى