الجزائر .. ارتفاع إصابات “كورونا” إلى 511 والوفيات إلى 31

السياسي – أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الأحد عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين من مجموع 57 إصابة جديدة مؤكدة بوباء كورونا المستجد (كوفيد-19) تم إحصاؤها خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وارتفع إجمالي الوفيات بالوباء إلى 31 من مجموع 511 إصابة مؤكدة منها 220 حالة بولاية البليدة، بحسب جمال فورار، المتحدث باسم اللجنة العلمية المكلفة بمتابع تطورات وباء كورونا، في تصريح للصحافة.

وقال  فورار، في مؤتمر صحفي إن “عدد المتعافين بلغ 31 شخصا من بين إجمالي عدد المصابين”.

وأضاف أن “الوباء انتشر في 36 محافظة من بين 48 في البلاد”.

من جهة أخرى، أمر رئيس الوزراء، عبد العزيز جراد، كل الولاة (المحافظين) بوضع خطة “خاصة” في موعد أقصاه 31 آذار/مارس الجاري، لمساعدة ومرافقة المواطنين قصد تذليل الآثار الاقتصادية والاجتماعية لتدابير الحجر التي تم إقرارها في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد بالجزائر.

والسبت، بدأ فرض حظر التجول الليلي في 9 محافظات جديدة أغلبها شمالي البلاد وهي باتنة، سطيف، قسنطينة (شرق)، تيزي وزو، بومرداس، تيبازة، المدية (وسط)، وهران (غرب) والوادي (جنوب)”، وقبلها تم فرض الحظر بالعاصمة الجزائر.
وحتى مساء الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 702 ألف في 199 دولة وإقليما، توفي منهم ما يزيد عن 33 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 149 ألفًا.
وتتصدر إيطاليا دول العالم في وفيات كورونا تليها إسبانيا، لكنها تحل ثانيا بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات.
وأجبر الفيروس دولًا كثيرة على غلق حدودها، تعليق رحلات الطيران، فرض حظر تجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة وإغلاق المساجد والكنائس.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى