الجزائر تنفي وقف الإمارات التأشيرات لمواطنيها

السياسي – نفت الجزائر، الخميس، تقارير إعلامية أفادت بصدور قرار إماراتي بوقف التأشيرات لمواطنيها، معتبرة أنها شائعات.

وجاء في بيان للوزارة أن “بعض وسائل الإعلام الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي روجت لأخبار تزعم فيها إدراج اسم الجزائر في وثيقة صادرة عن هيئة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تحظر على الجزائريين الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإماراتية إلى جانب مواطني دول أخرى”.

وأضاف: “تفيد وزارة الشؤون الخارجية أن هذه الأخبار زائفة ولا تمت للحقيقة بصلة وأن السلطات العليا الإماراتية أكدت نفيها جملة وتفصيلا لوجود قرار يشمل المواطنين الجزائريين بإجراء المنع من الدخول إلى أراضيها وأن الوثيقة المروجة التي أدرج فيها اسم الجزائر مزورة وتقف وراءها جهات مشبوهة”.

وكانت “رويترز” قد تداولت وثيقة قالت إن دائرة الهجرة الإماراتية عممتها على الشركات العاملة في مجمع الأعمال تعليق إصدار تأشيرات جديدة لمواطني 13 دولة، معظمها عربية وإسلامية، شملت إيران وسوريا والصومال ولبنان.

وبدأ سريان وثيقة دائرة الهجرة في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتقضي الوثيقة بأن طلبات الحصول على تأشيرات عمل وزيارة جديدة تم تعليقها للمواطنين الموجودين في الخارج من 13 دولة، بما في ذلك أفغانستان وليبيا واليمن، حتى إشعار آخر.

ووفقا للوثيقة، ينطبق حظر التأشيرات أيضا على مواطني الجزائر وكينيا والعراق وباكستان وتونس وتركيا، ويأتي قبل أيام من السماح للإسرائيليين بدخول الإمارات دون تأشيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى