الجيش الإيراني يتدخل في أزمة “كورونا” بـ”إخلاء الشوارع”

السياسي-وكالات

أعلن الجيش الإيراني، الجمعة، أنه سيعمل على إخلاء الشوارع في أنحاء البلاد خلال 24 ساعة، في مسعى للسيطرة على انتشار فيروس “كورونا” المستجد.
وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة محمد باقري، في تصريحات متلفزة، إن لجنة تم تشكيلها حديثا ستتولى مهمة الإشراف على “إخلاء المتاجر والشوارع” من الناس، كجزء من قرار على مستوى البلاد سيتم تطبيقه خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” إلى 11364 حالة، والوفيات إلى 514.

وقال جهانبور في مؤتمر صحفي متلفز إنه “للأسف، توفي 85 شخصا أصيبوا بوباء كوفيد 19 خلال الساعات الـ24 الأخيرة”، مما يرفع إجمالي عدد الوفيات في إيران إلى 514”.

وأشار المتحدث، إلى أن طهران تتصدر المدن الإيرانية، بعدد إصابات بلغ 303 حالة خلال 24 ساعة.

وتزامن خبر ارتفاع حصيلة وفيات “كورونا” في إيران مع طلب البلاد لمساعدة مالية من صندوق النقد الدولي، لدعمها في مكافحة الجائحة التي يسببها فيروس كوفيد 19.

وكتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على “تويتر”: “طلب مصرفنا المركزي إتاحة الوصول إلى أداة التمويل السريع لدى صندوق النقد الدولي، وحض مجلس الصندوق على الرد على الطلب بمسؤولية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى