الجيش الاحتلال يفرض إجراءات مشددة على جنوده

السياسي – قرر الجيش الإسرائيلي تشديد الإجراءات بين جنوده في ضوء تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا خاصة في صفوف الجيش من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية واستمرارية العمل.

وطالب الجيش الجنود وفق القناة 7 العبرية، بالالتزام بإرشادات النظافة وارتداء الكمامات ومنع الازدحام في المواقع والمراكز التابعة له.

وسمح الجيش للجنود العاملين في الوحدا المغلقة مغادرتها إلى وظائفهم أو مراكز التدريب وكل 21 يوما إلى منازلهم فقط أيام الأحد، فيما ستكون هناك استثناءات سيوافق عليها من رئيس العمليات أو نائب رئيس هيئة الأركان.

وأوضح الجيش أن الجنود الذين يقضون عطلة سيبقون في منازلهم مع ضمان حركة محدودة لهم وإلى التجمعات بحدود 10 أشخاص فقط.

ووافق الجيش على ركوب الجنود للسكك الحديدية يومي الاثنين والأربعاء، أما أيام الأحد لن يسمح لهم باستخدام محطة الحافلات المركزية قبل الظهر، ويوم الخميس بعد الظهر.
يُسمح بالركوب على السكك الحديدية الإسرائيلية لجميع الخدم يومي الاثنين والأربعاء. في أيام الأحد ، لن يُسمح بمحطة للحافلات في المحطة المركزية قبل الظهر ، ويوم الخميس بعد الظهر.

كما قلص الجيش عدد الجنود الذين يصلون في المعابد والكنائس اليهودية إلى 19 مصليا، مع استمرار أنشطة المتطوعين في الوحدات المختلفة وعزلهم عن مكاتب الوحدة مع الحفاظ على المسافة والنظافة.

وقرر الجيش تأجيل كافة الأحداث، أما مراسم التخرج فقرر عقدها بحضور عدد قليل، فيما ستجرى مراسم تبادل المناصب وتسليمها بحضور 20 مشاركا فقط، وسيتعقد الاحتفالات الافتتاحية بدون مشاركين وفي مكان مفتوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى