الجيش السوري يدفع بتعزيزات غربي حلب

دفعت القوات الحكومية السورية تعزيزات عسكرية كبيرة على جبهات غربي مدينة حلب بعد تقدم فصائل المعارضة.

وقال قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية السورية “شنت جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية هجوماً هو الأعنف مساء أمس السبت على نقاط الجيش السوري على محاور جمعية الزهراء غربي مدينة حلب، بواسطة 4 سيارات مفخخة تمكن الجيش من تدميرها قبل وصولها إلى نقاط الجيش وأكثر من 13 من الإنغماسيين”.

وأضاف “وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهات غربي حلب، وقصف الجيش بسلاح المدفعية والصواريخ نقاط المجموعات المسلحة وسقط عشرات القتلى والجرحى منهم”.

ومن جانبه، كشف قائد عسكري في غرفة عمليات حلب وريفها التي تضم الفصائل التي تقاتل على جبهات حلب وريفها، عن تحقيقها تقدماً مهماً خلال الساعات الماضية وسيطرة مساء أمس على كتلة بيوت مهنا بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية السورية، كما تمت السيطرة أيضاً على نقطة جامع الرسول الأعظم ودوار المالية على محور جمعية الزهراء غربي حلب.

وأشار إلى سقوط أكثر من 100 قتيل وجريح من عناصر القوات الحكومية السورية والإيرانية بينهم 5 ضباط، مؤكداً معلومات عن مقتل قائد غرفة عمليات ريف حلب الغربي العميد محي الدين بركات، والمسؤول عن صواريخ الجولان في الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق الرئيس السوري ماهر الأسد، حسن زهرة أبو علي.

وأضاف القائد العسكري “بعد استهداف القوات الحكومية السورية بثلاث سيارات مفخخة وعدد من الإنغماسيين، انسحبت أغلب المجموعات التي كانت تقاتل في أحياء الراشدين وحرش الصحفيين والبحوث العلمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق