الحوثي يهدد باستمرار الضربات على الإمارات – شاهد

السياسي – أعلن القيادي في جماعة “الحوثي”، محمد عبدالسلام، أن الإمارات دولة فاقدة للعمق، وأن الضربات عليها ستستمر ما دام “العدوان” مستمرا على اليمن، بحسب تعبيره.

وفي مقابله له على قناة الميادين الفضائية، قال عبدالسلام إن الإمارات “لا يمكن أن تتحمل عمليات القصف الصاروخية، فهي دويلة صغيرة مبنية على الأمن والاقتصاد والعلاقات، وهي عبارة عن تجمّع مجموعة من الشركات الدولية التي تعمل في هذه المنطقة”.

وتابع بأن الإمارات ابتعدت عن القصف والاستهداف بشكل كبير منذ 2018، لكنها تدخلت من جديد، وظنت أنها ستستلم جنوب اليمن، على حد تعبيره.

 

ولفت عبدالسلام: “كنا نعوّل على أن تتخذ الإمارات موقفاً واضحاً، بعد أن أعلنت مرتين انسحابها من اليمن. لذلك، نحن نشجّع أي دولة بأن توقف عدوانها علينا، لأننا لا نريد من أحد أن يعتدي علينا، ولا نريد الحرب أيضاً”.

وبيّن عبد السلام أنّ الإمارات “اعتدت ظلماً وبهتاناً وبكل وضوح على اليمن، وعليها أن تتحمل تبعات فعلتها. والرد اليمني سيستمر طالما هناك غارة واحدة على اليمن”.

أما عن نوعية الأهداف اليمنية في الإمارات، فقال عبد السلام إنّ تحديد نوعية الأهداف يعود للقرار العسكري، لكن “كما تم الإعلان سابقاً سيتم استهداف كل المنشآت ذات الطابع العسكري والاقتصادي”.

وختم عبد السلام بالقول: “لا خيار لدينا إلا مواجهة العدوان، خاصةً بعد أن ثبت أنّ عاصمة الإمارات أبو ظبي لا تنام”.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت جماعة الحوثي استهداف الإمارات والسعودية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون تجاه أراضيها، مشيرة في الوقت ذاته إلى قصف مقاتلاتها الجوية لمنصة أطلق منها الصاروخان.

فيما أفاد الدفاع المدني السعودي، بإصابة مقيمين اثنين؛ جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته جماعة “الحوثي” على منطقة جازان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى