الحية: المقاومة قادرة على لجم الاحتلال

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية،الأربعاء، إن “الاحتلال الإسرائيلي يهدف من عدوانه على قطاع غزة إلى عزل الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة، وأن الاحتلال يواصل حصاره على قطاع غزة عقب فشل الأهداف التي خاض لأجلها الحرب”.

وأوضح الحية، في تصريح صدر عنه، أن المقاومة الفلسطينية فرضت على الاحتلال معادلات اشتباك بكل ما تملكه من أدوات وهي قادرة على لجمه، و أن المقاومة لم تنكسر بفضل استمرار والتفاف الشعب الفلسطيني حولها.

ودعا إلى تضافر الجهود لكشف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، والتوافق على رؤية فلسطينية شاملة لمواجهة الاحتلال، لأنها الطريق الأقصر للوصول إلى حق الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بسياسة الضم، قال الحية، إن “السياسة الأمريكية والإسرائيلية التي تحاول فرض وقائع على الأرض لن تدوم طويلا، ولن تصمد أمام قدرة الفلسطينيين على انتزاع حقوقهم، وأن أمريكا التي تزرع البغضاء في العالم لن تجني إلا كره الشعوب وغضبها”.

وأكد الحية، أن إقامة دولة فلسطينية على حدود الـ67 أصبح غير متاح، ولا يوجد أرض لتقوم هذه الدولة عليها، فخطة الضم لن تبقي شيئا من الأرض الفلسطينية، وأن الكل الفلسطيني سيواجه سياسة الضم والاحتلال مجتمعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى