الخرف المبكر برتبط بفقدان عميق للسعادة في مناطق الدماغ

السياسي -وكالات

أظهرت دراسة جديدة قام بها الباحثون في “جامعة سيدني الاسترالية” University of Sydney، كيف ترتبط بعض أشكال الخَرَف المبكر بفقدان عميق للسعادة في مناطق الدماغ المرتبطة بالسعي للحصول على المكافأة وهو يُعرف بـ” غياب المتعة ” أو “انعدام التلذذ”، وهو عرض شائع في حالات الصحة العقلية، مثل ” الاكتئاب” و”اضطراب الوسواس القهري”، حيث يكافأ معظمنا بشعور من الرضا و الإثارة والنعيم عندما نحقق هدفًا أو نتشارك مع أحبائنا، فإن أولئك الذين يعانون من انعدام التلذذ لا يمكنهم ذلك.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأكد الباحثون فى جامعة “سيدنى” على أنه من المثير للاهتمام أن الخرف المبكر غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين الإكتئاب لذلك قرر باحثون من الجامعة بالتعاون مع نظرائهم فى جامعة “نيو ساوث ويلز” فى أستراليا التحقيق رسميًا في هذا الرابط بين انعدام التلذذ وأنواع الخرف، حيث يعد الخرف مرض العصر الذى يسرق الكثير من ذاكرتنا وقدراتنا الإدراكية، بل فى بعض الأحيان يسلبنا سعادتنا ذاتها.

وقام الباحثون بتقييم 121 مريضًا تم تشخيصهم بأشكال مختلفة من الخرف لتحديد من هم أكثر عرضة للمعاناة من الأعراض السريرية ” لانعدام التلذذ” من بين المجموعة، كان 87 مريضًا لديهم نوع واحد من 3 أنواع مختلفة من ” الخرف الجبهي الصدغي” frontotemporal dementia (FTD). ، وهو خرف مبكر الظهور ،تبدأ عادة أعراضه فى المرحلة العمرية ماين 40 إلى 65 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى