الدفاع الروسية : مقتل 340 من القوميين الأوكرانيين المتطرفين

السياسي – أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 340 من القوميين الأوكرانيين المتطرفين خلال عمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال آخر 24 ساعة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية اليوم السبت: “دمرت صواريخ بحرية وبرية عالية الدقة وراجمات صواريخ احتياطيات العدو بالقرب من محطة سكة حديد غافريلوفكا في منطقة خاركوف، ما أدى إلى مقتل أكثر من 70 جنديًا وإصابة 300 آخرين، ودمرت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الفضائية الروسية نقطة انتشار مؤقتة للواء الهجومي الجبلي العاشر قرب بيريزدنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 170 قوميًا متطرفا”.
وأضاف كوناشينكوف: “نتيجة ضربات مركزة على مراكز قيادة اللواء الميكانيكي 66 وتشكيل مسلح لوحدة “القطاع الشمالي” قرب ستاري تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية، قُتل أكثر من 100 من القوميين المتطرفين”.
كما أعلن كوناشينكوف تدمير مروحيتين أوكرانيتين من طراز “مي-24″ في مهبط للطائرات العمودية في منطقة نيكولاييف، و4 طائرات مسيرة أوكرانية في منطقتي نيكولاييف وخاركوف، وكذلك تدمير 4 مراكز قيادة للقوات الأوكرانية و143 نقطة تجمع للأفراد والمعدات.
وقد أطلقت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير/شباط الماضي، حيث وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بـ”حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات”.
وفي 25 مارس/آذار الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى