الرئيس العراقي وولي العهد السعودي يبحثان التعاون الثنائي

السياسي – بحث الرئيس العراقي، “برهم صالح”، وولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” آفاق التعاون الثنائي والعلاقات بين البلدين.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي أجراه “صالح” بـ”بن سلمان” الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقالت الوكالة إن الجانبين استعرضا “العلاقات الأخوية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون الثنائي وتعزيزه بما يخدم مصالح البلدين في المجالات المختلفة وذلك في إطار أعمال مجلس التنسيق السعودي العراقي”.

ويتولى المجلس مهمة البحث في جميع الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية بين البلدين، ويتشكل من وزراء التخطيط، والنفط، والنقل، والزراعة، والثقافة، والصناعة والمعادن، والشباب والرياضة، والتعليم العالي والبحث العلمي.

كما يضم المجلس، أعضاء آخرين، من قبل محافظ البنك المركزي، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، والأمين العام لوزارة الدفاع، والسفير العراقي لدى الرياض، وغيرهم.

واستأنفت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع العراق في ديسمبر/كانون الأول 2015، بعد 25 عاما من انقطاعها جراء الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وبعد عقود من التوتر بدأت العلاقات تتحسن، عقب زيارة وزير الخارجية السعودي الأسبق “عادل الجبير”، للعاصمة بغداد، في 5 فبراير/شباط 2017، كأول زيارة لمسؤول سعودي رفيع المستوى للعراق منذ 1990.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى