الرياض تحتضن الإثنين ملتقى الأعمال السعودي العراقي

السياسي -وكالات

تنطلق،الاثنين، في الرياض فعاليات “ملتقى الأعمال السعودي العراقي” الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية في المملكة بمقر الاتحاد، بمشاركة واسعة وكبيرة من الوزراء والمسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة وأصحاب الأعمال السعوديين والعراقيين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في خطوة تهدف للدفع قدماً بمسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين، التي تشهد تقدماً كبيراً في جميع الأصعدة.

وأشارت إلى أن الجلسة الافتتاحية للملتقى ستخاطب عدداً من الوزراء والمسؤولين السعوديين والعراقيين، فيما ستتضمن أجندته تقديم عروض عن الفرص الاستثمارية في المملكة، وكذلك الفرص الاستثمارية الواعدة بالعراق، خصوصاً في قطاعات الطاقة والنقل والخدمات اللوجستية والاستيراد والمالية والمصارف والبنية التحتية.

وسيتم خلال الملتقى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال من البلدين لبحث فرص عقد الشراكات التجارية والاستثمارية، بالإضافة لتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين جهات حكومية وخاصة وعقد مجلس الأعمال السعودي العراقي المشترك.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق 3412 مليون ريال في عام 2020 مقابل 2971 مليون ريال في عام 2019 بزيادة قدرها 441 مليون ريال بما نسبته 14.8%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى