السعودية تُعلن عن بدء استقبال مطار العلا للرحلات الدولية

السياسي – أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن موافقتها على بدء استقبال الرحلات الدولية في مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا.

استيفاء المطار كافة المتطلبات التشغيلية

وجاءت موافقة الهيئة، بحسب بيان، بعد استيفاء المطار كافة المتطلبات التشغيلية وفق المعايير الدولية، وبما يتناسب مع احتياجات الجهات المختصة العاملة في المطار.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وشهد ”مطار العلا الدولي“ منذُ شهر آب/أغسطس من عام 2019، عددًا من المشاريع التطويرية، نفذتها الهيئة بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لمواكبة النمو المتوقع للحركة الجوية في المنطقة وأهداف رؤية 2030 للمملكة.

 

القدرة الاستيعابية من 100 ألف إلى 400 ألف مسافر

وبحسب بيان الهيئة، رفعت الأعمال التطويرية القدرة الاستيعابية للمطار من 100 ألف إلى 400 ألف مسافر سنويًا، ووصلت الساحة الإجمالية للمطار نحو 2 مليون و4 آلاف متر مربع.

وذكرت الهيئة في بيانها، أنه تم زيادة إمكانيات ساحة الطيران في المطار لتكون ضمن أكبر 10 مطارات بالمملكة، إذ وصلت إلى 49 ألف متر مربع تتسع لـ15 طائرة تجارية في وقت واحد.

وأشار البيان إلى أن الأعمال التطويرية في المطار تضمنت أيضًا عدة مرافق وخدمات جديدة، منها صالة تنفيذية وفقًا لأحدث المعايير العالمية، وبنية تحتية تواكب البيئة المنفردة، إضافة إلى توفير جميع الخدمات والمرافق والبيئة الاستثمارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى