السعودية تبدأ تشغيل مطارات المملكة بكامل طاقتها

السياسي – أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، البدء بتشغيل المطارات بكامل طاقتها الاستيعابية للرحلات الدولية والمحلية، اعتبارا من اليوم الأحد.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الأحد، تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية.

وصدرت الموافقة الملكية على تخفيف الاحترازات الصحية في المملكة، ابتداءً من اليوم الأحد 17 تشرين الأول أكتوبر، متضمنة عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

وتقرر إلغاء التباعد، والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

كما تقرر السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها دون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظرا لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قالت، يوم الجمعة الماضي، إن المملكة ستخفف إجراءات كوفيد-19 اعتبارا من الأحد بعد انخفاض كبير في عدد الإصابات اليومية، والتقدم الملحوظ في عمليات التطعيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى