السعودية ترفع اسعار النفط الاميركي بعد تهديدات واشنطن

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب  عن تحسن في أسعار النفط الخام وفي شركات الطاقة الأمريكية، بعد قرار السعودية بتخفيض انتاجها النفطي.

وأفاد ترامب عبر تغريدة في حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: أن “أسعار النفط الخام ترتفع مع خفض المملكة العربية السعودية مستويات إنتاجها. شركات الطاقة الأمريكية العظيمة التي بها ملايين الوظائف بدأت تبدو جيدة جداً مجدداً، وأسعار البنزين عند مستويات منخفضة قياسية (…)”.

وكانت السعودية قد أعلنت أمس الاثنين، تخفيضاً طوعياً لإنتاجها من النفط في شهر حزيران/يونيو القادم بنحو /4.8/ مليون برميل يومياً، وذلك “بهدف التعجيل بالتخلص من تخمة في الإمدادات العالمية وإعادة التوازن إلى سوق النفط”. بحسب تصريح لوزير الطاقة السعودي لوكالة “رويترز”.

وحذت كل من الكويت والإمارات العربية المتحدة حذو السعودية بتخفيض انتاجهما النفطي في شهر حزيران/يونيو القادم، بنحو /100/ ألف برميل يومياً بالنسبة للكويت، و /80/ ألف برميل يومياً للإمارات. بحسب الوكالات الرسمية للبلدين.

وأعقب القرار السعودي أمس الاثنين، ارتفاع أسعار عقود النفط الآجلة لشهر حزيران/يونيو في بورصة نيويورك، بعد خسائر في وقتٍ سابق من الجلسة، حيث تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام على /24.69/ دولار أمريكي للبرميل، بارتفاع بنسبة /0.20%/، بحسب موقع “investing.com”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق