السعودية تمد فترة “الإجراءات الصارمة” لمكافحة كورونا

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، عن تمديد فترة الإجراءات الاحترازية التي كانت فرضتها قبل عشرة أيام لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، واس، عن مصدر في وزارة الداخلية قوله إنه اعتبارا من الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي من يوم الأحد سيجري تمديد الإجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد لمدة 20 يوما، لتصبح المدة الإجمالية ثلاثين يوما قابلة للتمديد.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وكان السلطات السعودية قد فرضت في الرابع من فبراير الحالي 9 إجراءات وصفت بالصارمة بعد تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا بشكل كبير في البلاد.

ومن أهم تلك الإجراءات المتخذة ألا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصا، وإغلاق كافة دور السينما والمطاعم وصالات الأفراح وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية.

وجرى كذلك تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية، مع عدم السماح لأي تجمهر ينتج عن تلك الطلبات الخارجية.

وأعلنت  السطات السعودية، الخميس،  عن اتخاذ 9 إجراءات مشددة لمكافحة انتشار جائحة كورونا، وذلك عقب الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بمرض كوفيد-19، وذلك لمدة 30 يوما.
وأيضا تم توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم لتقليل أعداد المشيعين في الوقت الواحد، بالإضافة إلى تجهيز أماكن للصلاة على الجنائز لتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة ، وأن يتم تفريق أماكن الدفن في الوقت الواحد بمسافة 100 متر، قدر المستطاع، في المقبرة بما يضمن تحقيق التباعد بين المشيعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى