السعودية تهنئ أمير قطر بذكرى توليه الحكم

السياسي – هنأت القيادة السعودية، الخميس، أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” بمناسبة ذكرى توليه مهام الحكم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن الملك “سلمان بن عبدالعزيز ” وولي عهده الأمير “محمد بن سلمان” بعثا ببرقيتي تهنئة بالمناسبة للشيخ “تميم”.

وتضمنت البرقيتان الإعراب عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للشيخ “تميم” ولحكومة وشعب قطر اطراد التقدم والازدهار

وتشهد العلاقات القطرية السعودية تطورا كبيرا مع إرساء المصالحة الخليجية في قمة العُلا بالسعودية، في يناير/كانون الثاني الماضي، والتي تلتها زيارات رفيعة لمسؤولي البلدين.

والإثنين الماضي، تسلم وزير الخارجية القطري “محمد بن عبدالرحمن آل ثاني” نسخة من أوراق اعتماد السفير السعودي في الدوحة، الأمير “منصور بن خالد بن فرحان آل سعود”، وهو الأول منذ 2017، عندما فرضت السعودية ودول أخرى حصارا على قطر.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، وفي “قمة العُلا” التي استضافتها السعودية، وقعت قطر مع دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) على “بيان العُلا” الذي تضمن مبادئ المصالحة، وإنهاء الأزمة الخليجية التي استمرت أكثر من 3 سنوات.

ولاحقا، جرى استئناف الرحلات التجارية وفتح المعابر البرية بين السعودية وقطر، بعد أزمة هي الأصعب منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1981.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى