السعودية تُطلق أول دوري في كرة القدم للسيدات

السياسي – أطلق الاتحاد السعودي لـ”الرياضة للجميع”، الإثنين، دوريا في كرة قدم للسيدات على المستوى المجتمعي في الرياض.

وقال الاتحاد في بيان، إن الموسم الأول من الدوري، الذي تم تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، سيقام في كل من الرياض وجدة والدمام، وسيكون مخصصا للسيدات من سن الـ17 عاما وما فوق.

وسيتضمن الدوري جولات أولية في كل مدينة بهدف تشكيل الفرق، قبل الانتقال إلى مرحلة التصفيات ما قبل النهائية على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة. كما سيتم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي

وأكد الاتحاد جاهزية ملاعب كرة القدم لبدء الدوري في مارس 2020، مع وجود فرق تنظيمية وفنية نسائية بالكامل من أجل إدارة اللجان المختلفة.

وستقوم الفرق المخصصة والمسؤولة عن التجهيزات للدوري بمعالجة كافة المتطلبات الإدارية والفنية والطبية، والأمور المتعلقة بالتحكيم.

وتم إطلاق الدوري باحتفالية، حضرها عدد كبير من المهتمين بالمجال الرياضي، والفرق الرياضية، وشخصيات بارزة في عالم الرياضة من داخل السعودية وخارجها، إضافة إلى وسائل إعلام.

وأشار بيان للاتحاد إلى أنه في مرحلة لاحقة، سيبادر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بالإبلاغ عن كافة التفاصيل المتعلقة ببطولات الدوري الإضافية، ومباريات كرة القدم، والمهرجانات التي تستهدف الفتيات في سن الـ 16 عاما وما دون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى