السعودية : 8 شروط لسفر مواطنيها للخارج

السياسي – كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عن 8 شروط لسفر المواطنين إلى خارج المملكة، تتعلق بصلاحية الجواز وبطاقة الهوية، فضلا عن الشروط الصحية.

وأشارت “الجوازات السعودية”، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، إلى أنه يجب أن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الجواز، أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى الدول العربية، و6 بالنسبة للسفر إلى بقية دول العالم.

أما في ما يتعلق بالهوية الوطنية، فأفادت المديرية العامة للجوازات السعودية بأنه يجب أن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحيتها أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، لافتة إلى أن الهوية الوطنية في (أبشر-توكلنا) لا تمكن من السفر إلى خارج المملكة.

وشددت على وجوبية إحضار أصل البطاقة، مبينة أن سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج أيضا.

وضمت قائمة الشروط القواعد الصحية التي يجب على المواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة اتباعها، في علاقة بفيروس كورونا.

واشترطت المملكة على مواطنيها تلقي ثلاث جرعات، أو في حال لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية، فيما يستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”، الذي تعتمده السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا.

أما الفئة العمرية من 16 عاما حتى 12 عاما، فيشترط حصولها على جرعتين من لقاح كورونا.

أما الفئة العمرية أقل من 12 عامًا، فيشترط وجود بوليصة تأمين ضد كورونا، مع ملاحظة التأكد من اشتراطات الدول المراد السفر إليها في حال تتطلب تأشيرة دخول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى