السعوديه :القبض على عضو بالشورى وعدد من الضباط بتهم فساد

السياسي – أعلنت السلطات السعودية اعتقال عضو مجلس شورى، وقاض سابق، وكاتب عدل، وعدد من الضباط المتقاعدين، وعدد آخر من المواطنين فيما قالت إنها قضايا فساد.

ولم تحدد السلطات السعودية العدد الإجمالي للمعتقلين، كما لم تشر إلى ما إذا كان هناك رابط بينهم أو قضية واحدة تجمعهم أدت لإلقاء القبض عليهم جميعا في وقت واحد.

ومن بين الموقوفين مدير شرطة منطقة سابق، ومدير جمارك سابق في أحد المطارات، متورطان بقضايا رشوة دفعها أحد رجال الأعمال لهما عندما كانا على رأس عملهما.

وبلغت قيمة الرشاوى، بحسب مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، 20 مليون ريال سعودي، إلى جانب تورط رجل الأعمال في قضايا غسل أموال، وتزوير تفوق مليار ريال، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

 

اقرأ أيضاًالفساد ينخر في الخليج.. السعودية تتصدر والإمارات ثانية
وجرى كذلك توقيف مدير أحد الموانئ، وعدد من الموظفين العاملين؛ بسبب استغلال وظيفتهم لتحقيق مصالح شخصية، وكسب مالي غير مشروع، وغسل أموال.

وفي قضية أخرى، تم توقيف عدد من الضباط ولواء؛ لقيامهم بتزوير محاضر توريد مركبات للحج، نتج عنها توريد مركبة فارهة من نوع “مرسيدس مايباخ” استخدمها اللواء، فيما صرف أحد الضباط وقودا لإحدى الشركات بواقع مليون و700 ألف لتر بنزين بطريقة غير نظامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى