السعوديون يحتفون بيوم التأسيس بالأزياء التقليدية

السياسي -وكالات

أعاد زوار موسم الرياض عشية يوم التأسيس أمجاد الماضي عبر أزيائهم التي اختلط من خلالها تاريخ الأمس بأمجاد اليوم، حيث شهدت منطقتي بوليفارد رياض سيتي وونتر وندرلاند حضوراً كثيفاً من قبل المحتفلين.
وضجت المنطقتين بالمحتفلين الذين ارتدوا الأزياء الوطنية المعبرة عن الموروث التقليدي الغني للسعودية الذي يمتد لأكثر من 3 قرون، ومستمتعين بألوان الموسيقى المعبرة عن حب الوطن والاعتزاز بمنجزاته ومقدراته.
وكان أكثر ما يلفت النظر ارتداء النساء للعباءة النسائية المعروفة بدفة الماهود، والتي كانت أنموذجاً فريداً في لباس المرأة السعودية خلال أيام الدولة السعودية الأولى، وتتميز باقترانها بعدد من الملحقات كالشيلة والبطولة والمخنق، إضافةً إلى البرقع الذي كان له وجود كبير خلال احتفالات زوار البوليفارد بيوم التأسيس، فضلاً عن “العقال المقصب” الذي يرتديه الشباب والرجال بجميع ألوانه وخيوطه الذهبية والفضية التي كانت جزءاً أساسياً من اللباس السعودي وموروثه التاريخي.
في حين أعادت شاشات سكوير بمنطقة بوليفارد رياض سيتي الزوار إلى أيام تأسيس الدولة السعودية، وبداياتها الأولى من خلال المحتوى المتنوع الذي تعرضه من أزياء وطنية، وأعلام مرفرفة، في أجواء وطنية تعكس التلاحم الكبير لدى السعوديين منذ 3 قرون.
وأبرزت هذه الاحتفالات مشاعر العز والفخر لدى السعوديين بماضي أجدادهم، وتاريخ الأمجاد التي سطروها في عقود وأزمنة امتدت منذ قرون، حتى وصلت منجزاتها إليهم اليوم في قلب موسم الرياض الذي تشكل مناطقه أكبر المواقع للاحتفالات التي تعيشها جميع أرجاء الوطن هذه الليلة.
تابعي المزيد: أصالة تتألق في حفل يوم التأسيس السعودي على مسرح أبوبكر سالم
يذكر أن الهيئة العامة للترفيه، كانت قد أعلنت قبل أيام، أن الدخول لمنطقتي بوليفارد سيتي وونتروندرلاند سيكون مجانياً يوم 22 فبراير، وذلك لكل شخص يرتدي أزياء يوم التأسيس، مضيفة أن ذلك سيشمل الأطفال من عمر 12 سنة وأقل.
وكانت هيئة الأزياء قد أصدرت دليل أزياء يوم التأسيس لمختلف مناطق السعودية تزامناً مع الاحتفال بالمناسبة يوم 22 فبراير.

بوليفارد رياض سيتي

ونتر وندرلاندونتر وندر لاندبوليفارد رياض سيتيونتر وندر لاندبوليفارد رياض سيتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى