السفير الإسرائيلي بواشنطن: مرتاحون لبيع إف-35 للإمارات (فيديو)

السياسي – قال السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، “رون دارمر”، إن إسرائيل مرتاحة للغاية فيما يتعلق بصفقة شراء الإمارات للمقاتلة “إف-35” الأمريكية.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة “إم إس إن بي سي” الأمريكية بحضور السفير الإمارات لدي واشنطن يوسف العتيبة.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأكد السفير الإسرائيلي أن بلاده أكثر قلقا بشأن خطة الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

وأوضح الدبلوماسي الإسرائيلي أن بلاده تعتبر الإمارات حليفا وصفقة الأسلحة المقترحة للإمارات والتي تبلغ قيمتها 23 مليار دولار “لا تؤثر على تفوق إسرائيل العسكري في المنطقة ولا تخالف التعهد الأميركي بضمان مثل هذا التفوق”.

وفى إشارة إلى إمكانية عودة “بايدن” للاتفاق النووي علق السفير الإسرائيلي قائلا: كثيراً ما توقظني هذه السيرة وتقطع عليّ نومي في الليل”.

ووجه السفير الإسرائيلي حديثه لفريق “بايدن”، قائلا إن “سنة 2020 ليست هي 2015”.

وأعرب عن أمله بأن تقوم إدارة “بايدن” بالتشاور المسبق مع إسرائيل والعرب الذين يعارضون الموضوع من أجل صياغة تصور موحد في هذا الخصوص.

من جانبه، أعرب السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبي، عن “ارتياحه وحماسه” لإقامة علاقات مع إسرائيل، زاعماً أن من شأنها أن “تثبت للعالم أننا يمكننا العمل سوياً”.

وكشف أنه كان يلتقي بالسفير الإسرائيلي سراً في واشنطن، قبل أن يوضح “اليوم صارت لقاءتنا مكشوفة”، مضيفاً أن العلاقات التي جاءت نتيجة “تغير الظروف.. سوف تكون نموذجاً للمستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى