السماح لمؤسس داماك بالاستحواذ الجزئي عليها وسحبها من البورصة

السياسي -وكالات

سيعيد حسين سجواني، مؤسس شركة «داماك» العقارية، إطلاق عرض للاستحواذ الجزئي على الشركة لسحب إدراجها من البورصة بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات وفقا لبيان صدر أمس الخميس.

وقالت شركة «ميبل انفست كو ليمتد» المملوكة لسجواني في إفصاح أرسلته «داماك» لسوق دبي المالي انه من المتوقع تحديث العرض الأصلي البالغ 595 مليون دولار الذي تم تقديمه في يونيو/حزيران في غضون أسبوعين.

وأضافت «ستتطرق التحديثات لأمور تتعلق بالإجراءات فقط ولن تؤثر على العوامل الجوهرية للعرض بما في ذلك سعر العرض الذي سيبقى 1.30 درهم (0.354 دولار) للسهم».

وفي يونيو/حزيران قال سجواني أن الجهود المبذولة للاستحواذ على شركة التطوير العقاري الخاصة تأجلت بعد أن بدأت هيئة الأوراق المالية والسلع في مراجعة الصفقة.

وفي ذلك الوقت قال ممثل عن هيئة الأوراق المالية لرويترز إن الهيئة تحقق في بعض الحقائق والظروف الخاصة بعرض الاستحواذ دون أن يوضح ما الذي تبحث فيه بالضبط.

وقالت «ميبل انفست كو ليمتد» أن مستند العرض المؤرخ في 9 يونيو/حزيران 2021 «سيبقى سارياً ونافذاً على أن يخضع لأية تعديلات كما قد يتم النص عليه في مستند العرض المحدث المذكور أعلاه». وجاء عرض سجواني بعد سنوات من التراجع في سوق العقارات في دبي والتي تفاقمت بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

وتظهر الإفصاحات التنظيمية أن سجواني، الذي استقال من منصب رئيس الشركة وعضو مجلس الإدارة وقت العرض، يمتلك بشكل مباشر وغير مباشر 72.215 في المئة من «داماك». وأغلق سهم «داماك» أمس الأول عند 1.23 درهم. وتبلغ القيمة السوقية للشركة أكثر من ملياري دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى