السومة ينقذ أهلي جدة من فخ الفيحاء

السياسي-وكالات

 نجا أهلي جدة من فخ منافسه الفيحاء، بفضل مهاجمه السوري عمر السومة، الذي قاد الراقي للفوز 1-0، اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

هدف الأهلي الوحيد سجله عمر السومة في الدقيقة 86، ليرتفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الفيحاء عند 27 نقطة في المركز التاسع.

هجوم مبكر

بدأت المباراة بهجوم أهلاوي من الأطراف، وسنحت أولى الفرص في الدقيقة 7 عن طريق عمر السومة، عبر كرة رأسية لعبها إثر عرضية مميزة من ليما، لكن الكرة اعتلت الشباك.

وواصل الأهلي ضغطه، وهدد دجانيني في الدقيقة 13 مرمى الفيحاء، لكن حارس الأخير عامر شفيع أحبط الهجمة.

وعاد شفيع للظهور في الدقيقة 18، حين أنقذ مرمى الفيحاء من تسديدة خطيرة أرسلها السومة.

رد الضيوف

أول فرص الفيحاء جاءت في الدقيقة 23، حين انفرد فانيفا بالحارس ياسر المسيليم، لكنه سدد خارج الشباك، بعد مراوغة الدفاع الأهلاوي.

عاد الأهلي لهجومه، ومن كرة عرضية في الدقيقة 36 كاد عمر السومة أن يفتتح النتيجة من كرة على الطاير، لكن تسديدته علت الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة حاول دي سوزا التسجيل للأهلي بعد جملة فنية من لمسة واحدة بينه ودجانيني، لكن حارس الفيحاء أمسك بالكرة.

السومة القاتل

في الشوط الثاني، هدأ اللعب بشكل كبير، وكثرت التمريرات الخاطئة مع انحصار اللعب في وسط الميدان.

أول فرصة خطيرة في الشوط، كانت في الدقيقة 68، بعدما انفرد صامويل أوسو بحارس الأهلي، لكنه تأخر في إنهاء الهجمة، لينجح المسيليم في تأمين مرماه.

بعد هدوء خيم على المباراة، كاد الفيحاء أن يسجل في الدقيقة 80 بعد كرة عكسها أحمد بامسعود، لكن فانيفا لم ينجح في تحويل الكرة للشباك.

رد الأهلي لم يتأخر، ومن مقصية رائعة كان عمر السومة قريبا من التسجيل، لكن المخضرم عامر شفيع كان في الموعد في الدقيقة 83.

بعد 3 دقائق، كان السومة وفيا لعادته، وقتل طموح الفيحاء في الخروج بنقطة من المباراة، عندما سجل هدف الفوز للأهلي، من كرة رأسية بعد عرضية أرسلها عبد الرحمن غريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى