السيسي يتسلم رسالة من أمير الكويت

السياسي – تلقى الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، السبت، رسالة خطية إلى من أمير الكويت الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح”.

نقل الرسالة وزير خارجية الكويت الشيخ “أحمد الصباح”، تضمنت نقل التحيات إلى الرئيس المصري، فضلاً عن التطرق إلى سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الشيخ “أحمد الصباح” اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات في مختلف المجالات.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

كما عبر عن حرص الجانب الكويتي على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا.

حضر اللقاء، وزير خارجية مصر “سامح شكري”، والسفير الكويتي في مصر “محمد صالح الذويخ”.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى بشأن فحوى الرسالة، غير أنها تأتي بعد أيام من استضافة الكويت لقاء بين مسؤولين مصريين وقطريين، لتفعيل اتفاق “العلا”، الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي، وحقق المصالحة الخليجية.

وخلال اللقاء، توصلت مصر وقطر لاتفاق يسمح باستئناف عمل السفارات، حسب مصادر، قبل تعيين السفير المصري لدى الدوحة والسفير القطري لدى القاهرة.

وفي 20 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن القاهرة والدوحة تبادلتا مذكرتين رسميتين، حيث اتفقت الدولتان بموجبهما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بموجب “اتفاق العلا”.

وقبلها بأيام، أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف الرحلات الجوية إلى مصر، بعد قرار القاهرة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى