الشرطة الفرنسية تعتدي على تونسي حاول الصلاة داخل طائرة (فيديو)

السياسي – نشبت مشاجرة داخل طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الفرنسية، بين رجال الشرطة، ومواطن تونسي، وذلك بسبب قيام الأخير بمحاولة أداء الصلاة داخل الطائرة وقبل إقلاعها من المطار، وهو ما تسبب في مشادة كلامية مع إحدى المضيفات تطورت لمشاجرة، وذلك بعد أيام من واقعة قتل مدرس فرنسي.

وظهر في مقطع فيديو أحد الأشخاص يتحدث مع عدد من رجال الشرطة، ليتطور الأمر إلى التشابك بالأيدي، وهو ما جعل الشخص يردد “الله أكبر”.

وقام باقي الركاب بتصوير الواقعة عبر هواتفهم المحمولة، بينما قام رجال الشرطة بالتعدي بالضرب على التونسي.

وتحدثت تقارير عن أنه تم تحويل مسار طائرة الخطوط الجوية الفرنسية، التي تربط باريس-أورلي بتونس العاصمة، إلى نيس، عقب ما حدث.

وأكدت وسائل الإعلام، أن الطيار قرر الهبوط اضطراريا بعد مشاهدة فيديو المشاجرة على شاشته داخل قمرة القيادة، وأنزل 4 من ضباط الشرطة هذا الشخص بالقوة من الطائرة.

ولاقت واقعة قتل مدرس تاريخ فرنسي على خلفية إساءته إلى النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم، إدانات عربية متوالية، استنكرت أيضا السماح بـ”الإساءة” لخاتم المرسلين من قبل مسؤولي البلد الأوروبي، بدعوى حرية الرأي والتعبير.

والجمعة، أعلنت الشرطة الفرنسية أنها قتلت بالرصاص شابا قتل معلما عرض على تلاميذه رسوما كاريكاتورية “مسيئة” للنبي “محمد” صلى الله عليه وسلم، في مدرسة بإحدى ضواحي العاصمة باريس.

وتلا ذلك حديث من الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، اعتبر فيه الحادث “ضربة لحرية التعبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى