الشوكولا منشّط للذاكرة ومسيّل للدماء

السياسي-وكالات

في دراسة علمية جديدة حول فوائد الشوكولاتة، تضاف إلى العشرات قبلها، أكد العلماء بأن الكاكاو الذي تصنع منه الشوكولاتة يحتوي على مادة الفلافانول، التي تعمل كمضاد للأكسدة، وتساهم في تسييل الدم. وبالتالي بات من المؤكد أن الكاكاو جيد جدًا للقلب وللأوعية الدموية.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ولئن بات معلوماً أن الشوكولاتة السوداء تعزز السيروتونين الذي يعد هرمون المكافأة، والدوبامين وهو هرمون المتعة، فإن مجموعة من الباحثين في جامعة كولومبيا في نيويورك أرادوا معرفة ما هو تأثير الكاكاو على أدمغتنا. ونشرت نتائج أبحاثهم في مجلة Nature العلمية في تشرين الثاني نوفمبر 2020.

اشتملت التجربة على إعطاء مجموعة من المتطوعين شوكولاتة محملة بالفلافانول لمدة ثلاثة أشهر، وللمجموعة الثانية شكولاتة مخففة جدًا بالفلافانول.

والنتيجة أن المجموعة الأولى لوحظ لديها تدفق دم أكبر في الجزء المرتبط بالذاكرة من الدماغ وبدا المشاركون فيها أصغر من عمرهم الحقيقي. ما يعني انه مع تقدم العمر، يلعب الشوكولا دورا مهماً في تنشيط الذاكرة والقلب والدورة الدموية. هذا إضافة الى تحسين المناعة ورفع المعنويات.

لكن ذلك ينطبق على الشوكولاتة السوداء التي تحتوي على 40 في المئة على الأقل من الكاكاو لا الشوكولاتة بالحليب المشبعة بالسكر والتي تضر بالصحة لدى الإكثار من تناولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى