الصين: استدعاء 17 ألف سيارة فورد وسايك لأخطاء فنية

أعلنت مصلحة الدولة لتنظيم السوق، أعلى هيئة لمراقبة الجودة في الصين، عن استدعاء شركتي “فورد موتور” و”سايك” للسيارات، نحو 17 ألف سيارة من السوق الصينية، لمخاطر تتعلق بالسلامة.

وذكرت المصلحة، فى بيان أن شركة فورد موتور “الصين” ستستدعي 1351 سيارة من طراز “لينكولن” من السوق الصينية، اعتبارا من أول كانون الثاني المقبل، حيث يشمل الاستدعاء سيارات “لينكولن إم كيه زد” مستوردة بين 2 اذار 2015، و 27 حزيران 2015، و”لينكولن إم كيه إكس” مصنعة بين 26 ايار 2015 و 26 حزيران 2015.

وأوضحت المصلحة، أنه نظرا لعدم وجود طلاءات شمعية مهمة، فقد تؤدي القيادة على طريق مغطى بملح الطريق، إلى حدوث صدأ وتآكل لبراغي “مسامير” محرك التوجيه، ما يؤدى إلى خلخلة في المحرك وانفصاله عن غطاء علبة التروس، وبالتالي فقدان السيارة قوة التوجيه، ومن المقرر أن تستبدل الشركة الأجزاء المعيبة مجانا لإزالة مخاطر السلامة.

وفى سياق منفصل، تبدأ شركة “سايك” موتور، التي تتخذ من شنغهاي مقرا لها، باستدعاء 16292 سيارة من طراز “كاديلاك سي تي 6” من السوق الصينية اعتبارا من 31 كانون الأول الجاري، ويشمل سيارات موديل “سي تي 6” المصنوعة خلال الفترة بين 25 حزيران 2018 و 9 ايلول 2019.

وأشارت الشركة، إلى أنه نظرا لخطأ في برنامج وحدة التحكم في الفرامل الإلكترونية، فقد يتعطل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ونظام المكابح المانعة للانغلاق للمركبات المتأثرة.

وتعهدت شركة تصنيع السيارات، بترقية برنامج وحدة التحكم في الفرامل الإلكترونية للسيارات المتضررة مجانا لإزالة مخاطر السلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق