الصين تعلن ارتفاعا في إصابات كورونا

سجلت الصين 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بنهاية 18 يونيو الجاري، 25 منها في العاصمة بكين وفقا لما أعلنته الهيئة الصحية الوطنية في الصين، الجمعة.

وأتى هذا بعد تسجيل 28 حالة في اليوم السابق، 21 منها وقعت في بكين.

وحصرت السلطات حركة الناس في العاصمة ورفعت إجراءات الوقاية لمنع نشوء سلسلة من الإصابات عبر المدينة.

وسجلت خمس إصابات بمرض كوفيد-19 لأشخاص لم تظهر عليهم أي أعراض مقارنة بثماني حالات مشابهة في اليوم السابق، ولا تقوم السلطات الصينية بضم هذه الحالات مع المعدل الكلي للإصابات بكوفيد-19.

وكانت الولايات المتحدة قد شككت الخميس، في “مصداقيّة” الأرقام التي قدّمتها الصين حول عدد حالات الإصابة المسجلة لديها إثر ظهور فيروس كورونا المستجد مجددا في بكين، داعية إلى إرسال مراقبين “محايدين”.

وقال ديفيد ستيلويل، مساعد وزير الخارجيّة الأميركي لشرق آسيا، لصحفيين “أود أن أصدق أن أرقامهم أقرب إلى الواقع مما رأيناه في ووهان وأجزاء أخرى من الصين”.

وتتّهم واشنطن السلطات الصينيّة بالكذب في ما يتعلّق بالحصيلة الرسميّة التي تشير إلى تسجيل نحو 83 ألف إصابة بالفيروس في الصين بينها أكثر من 4600 وفاة منذ ظهور الوباء في مدينة ووهان أواخر 2019.

وتعتقد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بكين أخفت حجم الوباء وشدّته، وهو الأمر الذي سهّل انتشار الفيروس الذي أودى بأكثر من 450 ألف شخص حول العالم، وأجبر الحكومات على فرض حجْر على السكان وإغلاق الاقتصادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى