الصين تنفي توقف التعاون بين بورصتي شنغهاي ولندن

السياسي-وكالات

نفت هيئة سوق المال الصينية في بيان صحافي أمس الجمعة التقارير التي تحدثت عن توقف التعاون بين بورصتي شنغهاي ولندن للأوراق المالية، مضيفة ان العلاقة بين البورصتين طبيعية.
وقال شانغ دي بينغ، المتحدث باسم الهيئة، أنها لاحظت تأجيل بعض الشركات لإصدار شهادات إيداع عالمية في البورصتين، وأنها تحترم حرية هذه الشركات في اختيار توقيتات الطرح وفقا لاحتياجاتها المالية وأحوال السوق.
وأضاف المتحدث ان تعاون بورصتي شنغهاي ولندن يمثل «مبادرة مهمة في الانفتاح المالي للصين، كما أنه أساسي في توسيع حركة الاستثمار العابر للحدود وقنوات التمويل الثنائية.. ومنذ يونيو (حزيران) 2019 فإن التعاون يسير بشكل طبيعي «.
كانت وكالة بلومبرج للأنباء قد نقلت في وقت سابق عن مصادر وصفتها وكانت مصادر قد أفادت في وقت سابق ان الحكومة الصينية أوقفت بشكل مؤقت برنامج التعاون بين بورصتي شنغهاي ولندن لأسباب سياسية. وقال أحد المصادر ان موقف بريطانيا من الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في هونغ كونغ كان أحد أسباب هذا القرار.
يذكر أن التعاون بين بورصتي شنغهاي ولندن يسمح للشركات المسجلة في إحدى البورصتين طرح أسهم في البورصة الأخرى. وحتى الآن استفادت شركة واحدة مسجلة في البورصة الصينية من التعاون وطرحت أسهما في بورصة لندن، في حين لم تطرح أي شركة مسجلة في لندن، أسهما في بورصة شنغهاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق