الطائرات المسيرة قد تستحوذ على 30% من سوق التوصيل السريع 2040

السياسي-وكالات

ستشكل الطائرات من دون طيار 30% من شحنات الطرود التجارية السريعة بحلول عام 2040، نظراً لأن التكنولوجيا تؤدي إلى خفض تكاليف النقل بشكل كبير، وفقاً لشركة “ليك” L.E.K. Consulting الاستشارية البريطانية.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وستعتمد الحصة السوقية الدقيقة على كيفية تكوين مشغلي النقل شبكاتهم والتكلفة المقارنة لنقل البضائع من خلال الطرق القائمة على الشاحنات. وشرح تقرير “ليك” أنه من غير المحتمل أن تحل الطائرات من دون طيار محل النقل بالشاحنات التقليدية، ولكنها ستضاف إلى الأنظمة اللوجستية الحالية لتجنب الازدحام.

وجذب نقل البضائع عن طريق الطيارين عن بُعد أو التكنولوجيا المستقلة انتباه أكبر الشركات في العالم، وفقاً لوكالة “بلومبيرغ”.

وتكلمت كل من شركة “أمازون” للتجارة الإلكترونية وعملاق التجارة الإلكترونية الصيني JD.com عن احتمال نشر طائرات من دون طيار للتسليم على نطاق واسع، بينما طلبت غوغل التابعة لشركة ألفابيت هذا الشهر الموافقة على استخدامها الطائرات بلا طيار في أبحاث مكافحة الحرائق.

تتميز الطائرات من دون طيار بقدرتها على الإقلاع والهبوط عمودياً، ما يتطلب مساحة أقل من الطائرات أو المروحيات، وقد تصل قيمة الصناعة إلى عدة مليارات من الدولارات في بلد مثل أستراليا، وفق “ليك”.

ولكن لا يزال هناك عدد من العقبات، بما في ذلك بناء نطاق كافٍ بحيث يصبح أكثر فعالية من حيث التكلفة من سيارات الأجرة أو الشاحنة، فضلاً عن قبول المجتمع للطائرات التي تحلق فوق المدن والمنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى