العراق : احتجاجات على الفساد واعتقال النشطاء

السياسي – أغلق عشرات العراقيين، الأحد، جسر الحضارات في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.

وأقدم المحتجون على إغلاق الجسر وإشعال الإطارات مطالبين بالكشف عن مصير المغيب سجاد العراقي، قبل أن تنجح القوات الأمنية في فتحه لاحقا، وفق موقع “السومرية نيوز”.

وشهدت ساحة الحبوبي في الناصرية يوم أمس، اشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن، ما أدى إلى جرح اثنين من المواطنين جراء استخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع من قبل القوات الأمنية.

كما تظاهر المئات في محافظة واسط جنوبي العراق، الأحد، مطالبين الإدارة المحلية بتقديم الاستقالة؛ بسبب “سوء الإدارة والفساد”.

وأغلق المحتجون عددا من الشوارع الرئيسة وسط مدينة الكوت (عاصمة واسط)، بعد إضرام النيران في إطارات المركبات، وفق وكالة أنباء الأناضول التركية.

وردد المتظاهرون رددوا شعارات تطالب محافظ واسط محمد المياحي، ونائبيه بتقديم استقالاتهم من مناصبهم فورا، بعد انتهاء مهلة مدتها أسبوع حددت لهم من قبل الحراك الشعبي.

من جهته، قال مراد الحميدي، أحد المتظاهرين، إن “اللجنة التنسيقية للاحتجاجات الشعبية في واسط (غير حكومية)، دعت إلى الاحتجاج بعد انتهاء المهلة التي حددتها لمحافظ واسط ونائبيه، لتقديم استقالاتهم”.

وأوضح الحميدي أن “المسؤولين الحكوميين لا يستمعون إلى مطالب الشعب، وهم مستمرون بالفساد وسوء الإدارة، وأن احتجاجات المحافظة لن تتوقف حتى استقالة المسؤولين الفاسدين”، وفق الوكالة اتلتركية.

ولم يصدر أي تعليق فوري من محافظ واسط ونائبيه حول مطالب المحتجين بتقديم استقالاتهم من مناصبهم أو التهم المنسوبة إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى