العراق ..اسقاط طائرة مسيرة تابعة لـ”داعش” و القبض على قيادي

السياسي – أعلنت قوات الحشد الشعبي في العراق، اليوم الجمعة، اسقاط طائرة مسيرة تابعة لتنظيم “داعش” في محافظة ديالى شمالي شرق العراق.

وذكر بيان للحشد، أن “قيادة عمليات قاطع ديالى وأقسامها وبمشاركة اللوائين، 23 و24، نفذت اليوم عملية أمنية لملاحقة فلول داعش في قاطع عمليات بحيرة حمرين في ديالى”.

وأشار البيان إلى أن “العملية أسفرت عن تطهير جانب البحيرة وصولا إلى ناحية قرة تبة شمالي شرق بعقوبة”، مؤكدا “اسقاط طائرة مسيرة تابعة لتنظيم داعش وتدمير مضافتين أيضا”.

_ القبض على قيادي في “داعش”

وأعلنت مديرية الاستخبارات في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على “إرهابي” من عائلة قامت بهجمات في العراق.

وجاء في بيان صحفي صدر عن المديرية: “خلال عملية أمنية نوعية ناجحة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية من القاء القبض على أحد قادة داعش الإرهابية ضمن حزام بغداد وهو مصاب في أحداث تحرير الموصل”.

وأضافت أن “عملية القبض تمت بعد تشكيل فريق عمل مختص تمكن من الوصول إلى عبوتين ناسفتين جاهزتين للتفجير في منطقة السعيدات”.

وأشارت إلى أن “الإرهابي كان ينوي استخدامهما في عملياته الإجرامية”، مبينة أنه “وفقا للمعلومات المتوفرة فإن عائلته إرهابية، حيث أن لديه ثلاثة إخوه فجروا أنفسهم في الموصل ووالده فجر عجلة مفخخة في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد”.

وأكدت المديرية أنها “اتخذت بحقه الإجراءات القانونية أصوليا وتم رفع العبوتين دون حادث يذكر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق