العراق : قتيل أمريكي بهجوم على قاعدة عسكرية

السياسي – قال مسؤولون أمريكيون إن متعاقدا مدنيا أمريكيا لقي حتفه في هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية عراقية قرب مدينة كركوك الجمعة.

وأضاف المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم نشر أسمائهم أنه بالإضافة إلى ذلك أصيب عدة عسكريين بجروح طفيفة. وأشار المسؤولون إلى أن تلك معلومات أولية.

وكان الجيش العراقي قد قال في بيان في وقت سابق الجمعة إن عدة صواريخ أصابت قاعدة “كي وان” العسكرية العراقية التي تضم قوات أمريكية وعراقية قرب مدينة كركوك الغنية بالنفط.

ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل.

وذكرت مصادر أن قوات الأمن عثرت على منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا في عربة مهجورة قرب القاعدة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

مسؤول عسكري أمريكي بارز قال هذا الشهر، إن الهجمات التي تشنها جماعات مدعومة من إيران على قواعد تضم قوات أمريكية في العراق تزايدت وأصبحت أكثر تطورا، مما يدفع كل الأطراف صوب تصعيد خارج عن السيطرة.

وجاء تحذيره بعد يومين من سقوط أربعة صواريخ كاتيوشا على قاعدة قرب مطار بغداد الدولي، مما أسفر عن إصابة خمسة من قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقية، في أحدث هجمات صاروخية على قواعد تضم أفرادا من التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة.

وقالت مصادر أمنية، إن القاعدة التي تبعد 15 كيلومترا إلى الشمال الغربي من المدينة تضم قوات أمريكية، إلى جانب قوات عراقية من الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى