العراق: مسيرة طلابية في النجف

انطلقت مسيرة لطلاب جامعة الكوفة في مدينة النجف، وهم يحملون نعوشاً رمزية وصورا لضحايا هجوم مليشيات الصدر (أصحاب القبعات الزرقاء) قبل عدة أيام على ساحة الصدرين.

ومن المقرر أن تتجف المسيرة إلى ساحة الحرية في النجف، ورفع المتظاهرون لافتات تتطالب بمحاكمة المسؤولين عن قتل المتظاهرين.

مسيرة طلابية في النجف
مسيرة طلابية في النجف

وكانت مدينة النجف، شهدت خلال الأيام الماضية، اقتحام مسلحين تابعين لميليشيا الصدر ساحة الصدرين، وقاموا بحرق خيم المحتجين ومن ثم فتحوا الرصاص الحي باتجاههم، ما أسفر عن وقوع ثمانية قتلى وعشرات الجرحى وفقا لوكالة رويترز.

كما أكد شهود عيان أن ميلشيا أصحاب القبعات الزرقاء، استخدموا القنابل اليدوية وأسلحة مختلفة، لفض المظاهرات في النجف.

أما عن نتائج التحقيقات في الاحداث التي شهدتها التظاهرات، أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اكتمال جميع التحقيقات البرلمانية، مشيرة أنه من المحتمل إعلان النتائج خلال أسبوعين.

من جانبه، أكد كاطع الركابي، عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، في تصريحات صحفية أن جميع التحقيقات البرلمانية بشأن التظاهرات اكتملت باستثناء محافظة ذي قار”، مشيراً إلى أن لجنة الأمن والدفاع شكلت لجان تحقيقية بناء على طلب من رئاسة البرلمان بشأن أحداث التظاهرات في بعض المحافظات منها البصرة والنجف وذي قار.

وأضاف أن اللجنة رفعت النتائج المنجزة إلى رئاسة البرلمان، ومن المحتمل الإعلان عن كافة النتائج في غضون أسبوعين أو عقب تشكيل الحكومة.

يذكر أن مختلف المحافظات العراقية، تشهد تصعيداً كبيراً من المتظاهرين، بعد رفضهم تكليف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة، وقاموا بقطع الطرق والاعتصام في الميادين.

جانب من مسيرة طلاب في النجف
جانب من مسيرة طلاب في النجف
مسيرة طلابية في النجف
مسيرة طلابية في النجف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق