العراق ينفي وجود قوات سعودية بقاعدة التاجي

السياسي – نفى الجيش العراقي، السبت، وجود أي قوات سعودية في قاعدة التاجي شمالي العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية “تحسين الخفاجي”، في تصريح صحفي، إن ”بعض وكالات الأنباء تناقلت خبرا مفاده قيام جنود سعوديين بمغادرة قاعدة التاجي الجوية، وهذه الأنباء عارية من الصحة، ولا توجد مثل هكذا أخبار”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأوضح “الخفاجي” أن “القوات المتواجدة في قاعدة التاجي الجوية هي القوات الأمنية العراقية بكل مسمياتها”.

وأضاف: “في السابق كان هناك تواجد لقوات التحالف الدولي، لكن هذه القوات سلمت مواقعها في هذه القاعدة إلى القوات العراقية باحتفال رسمي كبير”.

وكانت قناة “العالم” الإيرانية ذكرت أن “جنودا سعوديين برفقة رتل لقوات التحالف الأمريكي الذي انسحب من قاعدة التاجي، وصلوا إلى القاعدة الأمريكية في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي في سوريا قادمينَ من العراق”.

والأحد الماضي، انسحبت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من الموقع رقم 8 في معسكر التاجي؛ لتتسلمه إثر ذلك قيادة العمليات المشتركة في العراق.

وسبق أن ذكرت وكالة “الأناضول”، نهاية العام الماضي، أن 15 مهندسا وتقنيا سعوديا ومصريا وصلوا إلى حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور شرقي سوريا؛ لإعادة تأهيله وإنتاج النفط.

وأوضحت الوكالة حينها أن الخبراء يعملون لحساب شركة “أرامكو” السعودية، إلا أن الأخيرة نفت حينها مشاركتها في أي عمل يخص التنقيب عن النفط في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى