العناية بالبشرة مع ارتداء الكمامة لفترة طويلة

التطهير والترطيب الأهم

السياسي -وكالات

الوقاية من فيروس كورونا تتطلب غسل اليدين وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، حيث أصبحت هذه الخطوات جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية.

وبينما يتفق الخبراء على أن ارتداء قناع الوجه هو إحدى الطرق التي يمكننا من خلالها تقليل انتشار فيروس كورونا المستجد، لا يمكننا تجاهل حقيقة أن حب الشباب المرتبط بالكمامة حالة جلدية موجودة.

العناية بالبشرة عند أرتداء الكمامة
العناية بالبشرة عند ارتداء الكمامة

يمكن أن يكون سبب تكون الحبوب خلال ارتداء الكمامات هو الاحتكاك، والرطوبة، والبكتيريا، والطقس الحار، وعدم تغيير أقنعة الوجه كثيرًا، وما إلى ذلك، وعلى الرغم من أن عدم ارتداء قناع الوجه أمر غير وارد، إلا أن هناك بعض النصائح للعناية بالبشرة التي يمكنك تضمينها في روتينك اليومي للعناية بالبشرة من أجل منع أي مشكلة متعلقة بالجلد.

فى التقرير التالى يوضح موقع “times now news” نصائح للعناية بالبشرة خلا ل ارتداء الكمامة لفترات طويلة:

– التطهير:

ابدأى بالأساسيات قبل الاستثمار في منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن، فالخطوة الأولى في أى روتين للعناية بالبشرة هي التطهير، قبل ارتداء القناع، تأكدي من تنظيف وجهك بمنظف.

العناية بالبشرة - تطهير الوجه
تطهير الوجه

– الترطيب:

حافظى على بشرتك رطبة حتى لا تجف، و يساعد الحفاظ على تغذية منطقة الوجه على التخلص من مشاكل حب الشباب، أعيدى وضع المرطب كل 2-3 ساعات إذا لزم الأمر، فالجلد الأكثر جفافاً هو أقل مرونة وعرضة لتشكيل الشقوق حيث يمكن للبكتيريا أن تدخل.

العناية بالبشرة - ترطيب الوجه
 ترطيب الوجه

– غسول الوجه:

استبدلى غسول وجهك العادي بغسول يحتوي على حمض الساليسيليك، فهذا الغسول سوف يساعد على فتح المسام.

العناية بالبشرة - غسول الوجه
 غسول الوجه

– عدم وضع الكثير من المنتجات:

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير منا المبالغة في العناية بالبشرة، مع وجود عدد كبير من الخيارات في السوق، حيث يمكن أن يؤدي تطبيق الكثير من المنتجات إلى إصابة الجلد بصدمة وتسبب ظروفًا أسوأ مما قد تعالجينه حاليًا، لتجنب ذلك، حافظى على نظام العناية بالبشرة الخاص بك سهلاً وخاليًا من المشاكل، واستخدمى منتجات قليلة وفعالة لبشرتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى