الـ”كاف” يُعلن وفاة أمينه السابق عمرو فهمي

السياسي – أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأحد، وفاة أمينه العام السابق عمرو فهمي عن عمر يناهز 37 عاما بعد معاناة مع المرض.

وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه الإلكتروني: “نعرب عن خالص تعازينا لوفاة الأمين العام السابق عمرو فهمي الذي وافته المنية يوم الأحد، 23 فبراير (شباط) 2020، في القاهرة (…) بعد مرض قصير”.

وأضاف: “لقد تلقينا الخبر بصدمة بالغة ومشاعر حزن كبيرة”، متوجها الى عائلته ومحبيه بالقول “إن أفكارنا معكم في هذه اللحظات الصعبة”.

ووفق صحيفة “الأهرام” المصرية فإن فهمي توفي “بعد صراع مع مرض السرطان، في سن 37 عاما”.

وعمرو فهمي هو حفيد مراد الذي تولى منصب الأمين العام للكاف لنحو عقدين من الزمن حتى العام 1982، قبل أن يخلفه نجله مصطفى (والد عمرو) في منصب تبوأه حتى العام 2010.

وبدأ فهمي مشواره المهني في الكاف عام 2007، وصولا الى تعيينه أمينا عاما في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 خلفا للمغربي هشام العمراني.

وفي خطوة غير متوقعة، أعلن الكاف في نيسان/أبريل 2019، وقبل نحو شهرين من استضافة مصر لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، إقالة عمرو فهمي من منصبه وتعيين المغربي معاذ حجي خلفا له.

وفي حين وضع الكاف الخطوة في إطار “إعادة هيكلة” إدارته، أفادت تقارير صحافية أنها أتت ردا على توجيه فهمي اتهامات بالفساد لرئيس الكاف أحمد أحمد الذي انتخب في منصبه في العام 2017، خلفا للكاميروني عيسى حياتو الذي أمضى نحو ثلاثة عقود في الرئاسة.

وكانت التقارير الصحافية تشير إلى نية عمرو فهمي الترشح لمنافسة أحمد أحمد في انتخابات رئاسة الكاف المقررة العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى