الفلسطينيون داخل الخط الأخضر يعلنون الإضراب الشامل

السياسي – دعت لجنة المتابعة العربية العليا في إسرائيل، الأحد، إلى إضراب شامل في التجمعات الفلسطينية داخل الخط الأخضر، الثلاثاء.

وقالت اللجنة، في بيان بعد اجتماعها في مدينة يافا، إن الدعوة إلى الإضراب تأتي “ردا على العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والقدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وردا على العدوان على جماهيرنا”.

وطالبت لجنة المتابعة “بأن يكون إضرابا سلميا”.

وتشهد العديد من المدن والبلدات داخل الخط الأخضر، وخاصة تلك التي يسكنها فلسطينيون ويهود، مواجهات عنيفة استشهد فيها فيها فلسطيني وأصيب المئات.

ودعت اللجنة في بيانها “لوقف الحرب الدموية على قطاع غزة، والعدوان المستمر على مدينة القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح. وسحب كافة العصابات الاستيطانية وقوات القمع من جميع مدننا وقرانا، بما فيها مدن الساحل”.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، ازداد الوضع في فلسطين توترا بشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، فيما ترد فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

والأحد، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي في فلسطين إلى 218، بينهم 197 في غزة، و21 في الضفة الغربية، إضافة لنحو 5600 جريحا، وفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى