الفنان عبد الرحمن ابو القاسم في ذمة الله

توفي في العاصمة السورية الفنان عبد الرحمن ابو القاسم “ابو هيثم” بعد ايام من دخوله احد المشفيات بحالة اسعاف

واكد علي قنديل احد اعضاء فرقة العاشقين سابقا والمقرب من عائلة الفنان الراحل ان ابو القاسم توفي بازمة قلبية على الساعة السادسة صباح يوم الجمعة 10 ابريل 2020

وعانى الفنان الفلسطيني الاصل من نقص في الأوكسجين وتعب في عضلة القلب، كما اصيب بماء في الرئتين مما تسبب له بضيق في التنفس.

وعبدالرحمن أبو القاسم هو فنان سوري من أصل فلسطيني من مواليد صفورية عام 1942 بدأ العمل في المسرح المدرسي عام 1954 وبعد ذلك تنقل في عدد من الفرق السورية المحلية.

حركة فتح تكرم الفنان الفلسطيني عبد الرحمن أبو القاسم. » صحيفة خبر عاجل

وفي عام 1965 قدم عددا من المسرحيات بما لا يقل عن 15 عرضا وكانت العروض المشاركة 100 عمل مسرحي ثم تبنت منظمة التحرير هذه الفرقة وأصبح اسمها فرقة المسرح الوطني الفلسطيني.

طوق البنات ـ شو اللي كسر ضهر مختار الحارة !!! ـ يامن حجلي ـ عبد ...

وشارك أبو القاسم في العديد من الأعمال السورية الناجحة أبرزها، الكف والمخرز، الجوارح وقدم في العمل شخصية ابن رومية وهو الدور الذي ترك بصمة مهمة في تاريخه الفني، العبابيد، الكواسر، الجمل، البواسل، الصمت، حاجز الصمت، بيت جدي، طوق البنات، عطر الشام، خاتون.ابو زيد الهلالي - شوفو كيف عرف مين ابوه و شو عمل ابوه فيه - سلوم ...

وفي إحدى حواراته الصحافية كشف أبو القاسم عن فلسطينيته وقال إنه وعلى الرغم من مغادرته فلسطين وقريته “صفورية” في السادسة من عمره، إلا أنه عندما زارها، شعر بأنه سيعود إليها مجددا، واستطرد بأنه وخلال زيارته لكنيسة المهد، دخل وقت الصلاة واستأذن الكاهن ليجيب الأخير: “هذا بيت الله صلِّ كما شئت”، فصلى أبو القاسم العصر داخل الكنيسة.

كما كشف الفنان عن معاناته في الطفولة وقال إنه وخلال رحلة النزوح من فلسطين إلى لبنان وبعدها إلى العاصمة السورية دمشق، كان أكبر إخوته وهو في عمر الـ 6 سنوات، اضطراره للعمل من أجل أن يتمكن من العيش ومساعدة عائلته، وعندما وصل إلى الشام عمل في بيع الحلويات ودخل المدرسة هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى