الكاميرون يهزم جزر القمر ويتأهل لربع نهائي الأمم الأفريقية

السياسي – تأهل منتخب الكاميرون إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز 2/1 على منتخب جزر القمر، اليوم الإثنين في أطار مباريات دور الـ16.

وقرر الحكم طرد اللاعب نجيم عبدو من جزر القمر في الدقيقة السابعة بسبب الخشونة، ليلعب منتخب جزر القمر بـ10 لاعبين.

وسجل كارل توكو ايكامبي هدف السبق للكاميرون في الدقيقة 29 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلا تمريرة قصيرة من فينسيت أبو بكر.

وأضاف فينسيت أبو بكر الهدف الثاني للكاميرون في الدقيقة 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة طويلة من مارتين هونغلا.

ونجح يوسف مشنغاما في تسجيل هدف التقليص لمنتخب جزر القمر في الدقيقة 81 من ركلة حرة رائعة من مسافة بعيدة لتنتهي المباراة على فوز الكاميرون 2/1.

ومن المقرر أن يلعب منتخب الكاميرون في ربع النهائي مع غامبيا يوم السبت 29 يناير الحالي.

واستهل منتخب الكاميرون مشواره في البطولة بالفوز 2/0 على بوركينا فاسو، ثم تغلب 4/1 على أثيوبيا، قبل أن يتعادل 1/1 مع ساحل العاج.

واضطر منتخب جزر القمر للاعتماد على ظهير أيسر لحراسة المرمى أمام الكاميرون بعدما رفض الاتحاد القاري (الكاف) إشراك الحارس علي أحمدا رغم أن نتيجته جاءت سلبية لكوفيد-19.

وكان الحارس سالم بن بوينا قد تعرض لإصابة خطيرة في الكتف بينما دخل الحارسان أحمدا ومؤيد أوسيني في عزل ذاتي الأسبوع الماضي بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وجاءت نتيجة أحمدا سلبية اليوم الإثنين، وأعلن اتحاد جزر القمر في إفادة صحفية أن الحارس سيكون بوسعه اللعب.

لكن اللجنة الطبية في الكاف رفضت مشاركة الحارس وقالت إن أي لاعب سيدخل الحجر الصحي سيحتاج إلى الانتظار خمسة أيام قبل اللعب.

واعتمدت جزر القمر على شاكر الهدهور البالغ من العمر 30 عاما، والذي يلعب في أجاكسيو بدوري الدرجة الثانية الفرنسي، كحارس مرمى. وهذا الظهور الأول في البطولة للاعب الذي انضم للمنتخب في 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى