الكويت: برنامج ناري للمرشح حبيب مهدي بوعباس

أكد مرشح الدائرة الخامسة التكميلية لانتخابات مجلس الأمة 2021 حبيب مهدي بوعباس أن برنامجه الانتخابي يصب أولا وأخيرا في صالح المواطن الكويتي تحت شعار (المواطن أولى) ويعالج كثيرا من الاختلافات والمشكلات الحالية ، موضحا انه سيعمل جاهدا على تحقيقه على ارض الواقع حال نجاحه في الانتخابات .

وشدد بوعباس عبر برنامجه الانتخابي على أن نصيب المواطن في بونص التأمينات الاجتماعية واجب مستحق، مطالبا بحقه في إسقاط قرض بنك الائتمان بعد انتظام عشر سنوات من السداد ، كما طالب المرشح حبيب مهدي بوعباس الحكومة بإجبار الشركات الاستثمارية العاملة في الكويت على منح العاملين الكويتيين فيها رواتب عالية بغض النظر عن دعم العمالة.

 

وحول إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة أزمة جائحة كورونا قال بوعباس أن التطعيم واجب وطني لكن يجب إلا يفرض على المواطن الكويتي، مشددا على أن صحة المواطن تأتي في المقام الأول لذا يجب وضع حد لكثرة الأخطاء الطبية التي زادت في الآونة الأخيرة حتى أن البعض يرى أنها أصبحت غير مبررة لقتل المواطنين.

 

وأضاف أن المواطن الكويتي يعيش أزمة حقيقية متمثلة في التخبط في بعض القرارات مشيرا إلى أن المواطن ليشتري بيت في السابق كان يحصل على 70 ألف دينار و الآن يحصل 100 ألف ، فأصبح لزاما أن تدفع الحكومة هذا الفرق للمستحقين القدامى حتى يمكنهم ترميم وإصلاح بيوتهم.

وأكد بوعباس ضرورة تخفيض ساعات العمل للأمهات الكويتيات اللاتي لديهن أطفال صغار السن ، ومنح المواطنين الكويتيين حق التفرغ الدراسي مثل الحق في التعليم من الروضة إلى المرحلة الجامعية ، وذلك لحقهم القانوني والدستوري والمجتمعي في استكمال دراستهم والحصول على الماجستير او الدكتوراه لخدمة الوطن .مضيفا انه أيضا يدعم حقوق الحيوان وتوفير الملجأ المناسب له انطلاقا من مبدأ الرفق بالحيوان.

 

وأشار بوعباس إلى ضرورة السماح للمواطن الكويتي الذي يعمل بالحكومة التراخيص التجارية والتسهيلات اللازمة بإنشاء مشروعه الخاص للعمل به بعد انتهاء دوامه الحكومي، إضافة إلى منح العسكريين في الجيش والشرطة حق الانتخاب أسوة بزملائهم في الحرس الوطني .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى