الكويت تؤيد جهود إعادة استقرار أسواق النفط

السياسي – قال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل، الإثنين، إن بلاده تؤيد جھود الدول الأعضاء المشاركين في تحالف خفض الإنتاج “أوبك +”، في إعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.

وردت تصريحات الفاضل، قبيل مشاركته في أعمال الاجتماع الـ23 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج عبر تقنية الاجتماعات عن بعد، الذي يعقد خلال وقت لاحق اليوم، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

والكويت عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، بمتوسط إنتاج يومي 2.8 مليون برميل في الأوضاع الطبيعية، وعضو في اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، التي تأسست عام 2017.

وذكر الوزير الكويتي، أن تأييد بلاده للجهود يتزامن خصوصا “بعد تأثر سوق النفط من انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب بانخفاض الطلب على الخام بشكل ملحوظ”.

وأعرب عن تفاؤله بخصوص النتائج المتوقعة للاجتماع، واستمرار التعاون الدائم بين تحالف دول “أوبك” والمنتجين غير الأعضاء في المنظمة.

والأسبوع الماضي، أبقت وكالة الطاقة الدولية، على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط الخام لعامي 2020 و2021 دون تغيير، عند 91.7 مليون برميل يوميا و97.2 مليون برميل يوميا.

وقالت الوكالة الطاقة ومقرها باريس في تقريرها الشهري، الأربعاء الماضي، إنها لم تغير توقعاتها لانكماش الطلب بمقدار 8.4 ملايين برميل يوميا خلال العام الحالي مقارنة مع 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى