الكويت تضبط مواد مخدرة بـ6.5 مليون دولار

السياسي – أعلنت الكويت ضبط ما يقارب 335 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدرة، ومليون حبة كبتاجون تقدر قيمتها بأكثر من مليوني دينار (6.521 مليون دولار).

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها، الجمعة، أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ “طلال الخالد”، أشرف على ضبط المخدرات المضبوطة.

وشدد “الخالد” على أن التصدي لآفة المخدرات مسؤولية الجميع، تستدعي تكامل وتضافر الجهود لمحاربة هذا الخطر الذي يداهم المجتمع الكويتي.

وحول المضبوطات، بينت وزارة الداخلية أنها تتلخص بضبط مليون حبة كبتاجون، وإحباط تهريب نحو 80 كجم من مادة الحشيش المخدرة عن طريق البحر، وإحباط محاولة إدخال 20 كجم أخرى عبر أحد المنافذ الحدودية.

وأوضحت أن التعاون بين الإدارة العامة لخفر السواحل والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أسفر عن ضبط 235 كجم في محاولة تهريبها عن طريق البحر في قضيتين مختلفتين.

وأشارت إلى أنه تم إحالة جميع المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء اللازم بحقهم.

وأعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم المخلصة في التصدي بكل قوة وحزم لتجار المواد المخدرة، وتعاونهم المثمر مع الجهات الأمنية المعنية.

ويعتبر تهريب المخدرات إلى الكويت تجارة رائجة، خاصة القادمة عبر البحر من جهة إيران، وكثيراً ما تحبط السلطات عدداً من هذه العمليات، وسبق أن بحثت مع طهران تعزيز التعاون الأمني؛ للحد من التهريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى